line1محليات

محافظة دمشق تصرف تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين

تبدأ محافظة دمشق، اليوم الأحد، بتسليم تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين نتيجة الأحداث في المحافظة الخاصة بالجدول الحادي عشر.
وأوضح مصدر في محافظة دمشق أنه صرف تعويضات المتضررين يتم بعد إجراء الكشف الحسي على مناطقهم من قبل اللجان المشكّلة في المحافظة.
ووفقا لصحيفة “تشرين” السورية، أكد المصدر أن المحافظة شكلّت اللجنة الفنية المكلفة بإجراء الكشف الحسي على المنشآت للمواطنين الذين تقدموا بطلبات لتعويض أضرارهم في دمشق، وأن معظم المنشآت التي تقع ضمن المناطق الآمنة تم إجراء الكشف الحسي عليها وتقدير قيمة الأضرار الحاصلة في البناء والجملة الإنشائية فقط وذلك وفقاً لتعليمات اللجنة المركزية لإعادة الإعمار.
يذكر أن قيمة التعويضات للدفعة الأولى خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت حوالي 115 مليون ليرة توزعت على 348 طلباً للخسائر المتعلقة بالممتلكات الخاصة وعشرة طلبات فاقت قيمة تعويضاتها المليون ونصف المليون ليرة، إضافة لتسعة طلبات في الممتلكات الخاصة بالعسكريين الموجودين في مناطق آمنة، وتم إجراء الكشف الحسي عليها للعسكريين و16 طلباً لسلف مالية خاصة بالعسكريين للتعويض عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم الخاصة الموجودة في مناطق ساخنة ولم يتم الكشف التقديري عليها.‏