ابتكار “خلايا شمسية” مصغرة لشحن السيارات الكهربائية أثناء سيرها

 

توصل عدد من الباحثين والعلماء لطريقة للجمع بين نوع من الخلايا الشمسية وبطارية لشحن السيارة الكهربائية بكفاءة أعلى من أي وقت مضى، حيث أكد الفريق أن النظام سرعان ما سيجعل من الممكن إرفاق خلايا صغيرة في السيارات لشحنها أثناء سيرها على الطريق.

ووفقا للموقع الأمريكي Gizmag استطاع الباحثون من جامعة Case Western Reserve الربط بين أربعة أسلاك خلايا شمسية Perovskite في سلسلة لشحن بطاريات الليثيوم مباشرة بكفاءة تصل إلى 7.8 في المائة، والتي تعد الابتكار الاكثر كفاءة حتى الآن.

وأوضح “لي مينج داي”، قائد فريق البحث، أنه من حق الجميع التمتع بمزايا الطاقة الشمسية والكهربائية والدمج بين الاثنين، حيث استخدم آخرون الخلايا الشمسية البوليمر لشحن بطاريات الليثيوم، ولكن ليس بهذه الكفاءة.

ويعد Perovskite واحدا من تكنولوجيات الخلايا الشمسية الواعدة في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل قدرته على تحويل أكبر شريحة ممكنة من أشعة الشمس إلى كهرباء بالمقارنة مع خلايا القائمة على السيليكون، بالإضافة إلى قدرته على تحويل الطاقة والاسترداد السريع بكفاءة عالية وتوفير الطاقة من مصادر الطاقة التقليدية واحدة من أسرع القطاعات نموا في مجال الطاقة الشمسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *