إسبانيا..اعتقال إرهابية مغربية قبل توجهها للقتال في سورية

اعتقلت الشرطة الإسبانية اليوم فتاة مغربية كانت تستعد للتوجه إلى سورية للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي ويشتبه بأن تكون حاولت تجنيد شابات على الانترنت للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

وكانت الأجهزة الأمنية الاسبانية المختصة اعتقلت في تموز الماضي إرهابية لمحاولتها تجنيد شابات لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان للشرطة الاسبانية قوله أن الفتاة البالغة من العمر 18 عاما كانت في المراحل الأخيرة من الاستعداد للمغادرة إلى سورية لدى اعتقالها فجرا في بلدة غانديا قرب فالنسيا شرق اسبانيا لافتة إلى أنها على صلة بأعمال إرهابية.

وأشارت الشرطة الى ان الفتاة كانت تنشر الفكر الإرهابي تحت مسمى “الجهاد” على الانترنت مبررة الأعمال الإرهابية وناشرة أشرطة فيديو تمجد إعدام أفراد على يد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت صحيفة “ا ب ث” الإسبانية نقلت في 25 آب الماضي عن تقارير الأجهزة الإستخبارية ومكتب أمن المعلومات في إسبانيا أن عدد الإرهابيين الإسبان المنضمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق قارب 150 لافتة إلى تنامي ظاهرة تجنيد النساء والأطفال بصفوف التنظيم الإرهابي في إسبانيا مؤكدة في الوقت ذاته استمرار تدفق إرهابيين من إسبانيا إلى سورية والعراق.

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *