الدفاع الروسية تحصل على 14 مقاتلة من طراز «سوخوي – 35»

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف اليوم الاثنين، بأن وزارة الدفاع الروسية ستحصل على أحدث 14 مقاتلة من طراز«سوخوي – 35 أس» متعددة الأهداف من الجيل 4++ بالإضافة إلى 5 مقاتلات هجومية متعددة الأهداف من طراز «سوخوي –30 أم2 » قبل نهاية عام 2015.
وأوردت إدارة الصحافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية مقتطفا من تصريح ليوري بوريسوف، الذي يقوم بزيارة عمل لمصنع يورى غاغارين لصناعة الطائرات، في مدينة «كومسومولسك – نا – أموري» قال فيه: «في هذه السنة سيقوم المصنع بتسليم 14 طائرة من طراز سوخوي — 35 أس» و5 طائرات من طراز «سوخوي — 30 أم2» لوزارة الدفاع الروسية.
الجدير بالذكر أن الطائرة من طراز «سوخوي — 35 أس» هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل 4++، متعددة الأهداف وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة. ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس فقط، في عدم تزويد المقاتلة الأولى بتكنولوجيا «الشبح» ومحطة رادار ذات تكنولوجيا «أ.ف.ا.ر».
ويذكر أنه سبق وأشير إلى أنه من المتوقع أن يجري في الفترة قبل نهاية عام 2015 ، التوقيع على عقد قيمته 100 مليار روبل(حوالي1.5 مليار دولار) لتصنيع مقاتلات من طراز “سوخوي — 35 أس”. ما سيكفل تشغيل طاقات إنتاجية، خاصة في المصنع سالف الذكر ولمدة 5 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *