الشريط الاخباريسورية

حامية مطار أبو الضهور تخلي مواقعها إلى نقاط أخرى بعد تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة

أخلى عناصر حامية مطار أبو الضهور العسكري اليوم نقاط تمركزهم في المطار إلى نقاط أخرى وذلك بعد معارك شرسة مع التنظيمات الإرهابية سطر فيها بواسل الحامية بطولات كبيرة على مدى أكثر من سنتين وكبدوا فيها التنظيمات الارهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر ميدانية بأن عناصر الحامية أخلوا نقاط تمركزهم بعد أن استغل إرهابيو التنظيمات التكفيرية الأوضاع الجوية وانعدام الرؤية للتسلل إلى داخل المطار.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري في تصريح لسانا إن حامية مطار أبو الضهور أخلت مواقعها صباح اليوم إثر معارك ضارية خاضتها على مدى ثلاثة أيام في ظروف معقدة في مواجهة مجموعات إرهابية تتلقى دعما كاملا من نظام أردوغان.

وأكد المصدر أن عناصر الحامية “سحبوا الأسلحة والعتاد الجاهز من أرض المطار” مشيرا إلى أن “مطار أبو الضهور قاعدة جوية لا يوجد فيها أي سلاح جوي جاهز للاستخدام منذ أكثر من ثلاث سنوات وكل العتاد الموجود معطل وغير قابل للإصلاح”.

وتعرض مطار أبو الضهور خلال العامين الماضيين إلى محاولات اقتحام كثيرة من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود باءت جميعها بالفشل أمام صمود أبطال الحامية.

 

البعث ميديا – سانا