الجيش تقضي على 16 إرهابيا بينهم أتراك في قرية الكبير بريف اللاذقية

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة باللاذقية اليوم عملية على أحد أوكار التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان في قرية الكبير شمال شرق مدينة اللاذقية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح أن: «العملية جاءت بعد رصد ومعلومات دقيقة عن اجتماع لمتزعمي التنظيمات الإرهابية في وكر الإرهابي عبد القادر منلا في قرية الكبير وأسفرت عن مقتل 16 إرهابيا على الأقل معظمهم من جنسيات أجنبية».

وأضاف المصدر أن: «من بين الإرهابيين القتلى محمد الصوال وحسن غوباني وعمر الجالي وسالم عبيدات وحسن عزقول ومعمر قويان ليبي الجنسية والسعودي ناصر العبد الله والتركيين غانم أنامو وسامر قرانيق».

ويوجد في قرية الكبير مئات الإرهابيين أغلبيتهم مرتزقة من جنسيات سعودية وتركية ينضوون تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” تلقوا التدريب في معسكرات على الأراضي التركية بدعم كامل من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي قبل أن يتسللوا عبر الحدود إلى ريف اللاذقية الشمالي.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري قضت في الثامن من الشهر الجاري على 24 إرهابيا على الأقل معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة ومحطة اتصال وعددا كبيرا من الآليات في القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *