العلم الفلسطيني يرفرف فوق مقرات المنظمة الدولية

تبنت الأمم المتحدة أمس قرارا يجيز رفع علم فلسطين على مقرات المنظمة الدولية.

وذكرت وكالة (وفا) الفلسطينية للانباء أن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت بأغلبية ساحقة على القرار بواقع 119 عضوا مع القرار بينما امتنع 45 عضوا عن التصويت وصوت ضده 8 وذكرت وسائل إعلام أن من بين الذين صوتوا ضده كيان الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة وكندا.
وسبق التصويت إلقاء كلمات أكدت غالبيتها أهمية مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني فيما اعتبرت مندوبة الولايات المتحدة الأميركية أن رفض بلادها لمشروع القرار “لا يعني إنكارها للحق الفلسطيني” على حد قولها.

يذكر أن مشروع القرار الذي تم إقراره ينص على قيام الجمعية العامة برفع أعلام الدول غير الأعضاء التي لها صفة المراقب بالمقر وفي مكاتب الأمم المتحدة وأن تقيم هذه الدول بعثات لها في المقر كما يطلب القرار من الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ هذا القرار خلال عشرين يوما من تاريخ اعتماده كما سيتاح رفع علم فلسطين أمام المباني الرسمية الأخرى للأمم المتحدة في جنيف وفيينا.

يذكر أنه عندما أصبحت فلسطين “دولة مراقبة غير عضو” في الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني 2012 تم هذا التصويت التاريخي بموافقة 138 صوتا مقابل 9 ضده مع امتناع 41 عن التصويت من أعضاء الجمعية ال/193/ وبعد الحصول على وضعها الجديد في الأمم المتحدة انضمت دولة فلسطين إلى وكالات المنظمة الدولية وإلى المحكمة الجنائية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *