الشريط الاخباريرياضة

3 ميداليات فضية لمنتخب سورية في بطولة آسيا لرفع الأثقال

أحرز الرباع الذهبي عهد جغيلي لاعب منتخب سورية الوطني لرفع الأثقال ثلاث ميداليات فضية في بطولة آسيا المقامة حالياً في جزيرة فوكت بتايلاند وذلك في منافسات الخطف والنتر والمجموع .

ويشارك منتخبنا في بطولة آسيا باربعة رباعين علما أن البطولة تشهد مشاركة نخبة من أبرز الرباعين من مختلف المنتخبات الآسيوية وعدد كبير منهم مصنف بالمراكز الأولى عالميا.

واستعد جغيلي لبطولة اسيا بشكل مكثف عبر معسكر تدريبي مغلق في مدينة حماة تحت اشراف المدرب محمد رشا بهدف الوصول إلى بطولة آسيا بافضل جاهزية ممكنة وتحقيق نتيجة تليق بسمعة رياضة رفع الأثقال في سورية.

يذكر أن الرباع جغيلي سبق له إحراز بطولة آسيا خمس مرات كما أحرز ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في إيطاليا عام 2009 وميداليتين فضية وبرونزية في دورة المتوسط عام 2005 وهو بطل العرب منذ عام 2002 وأحرز فضيتين في بطولة العالم للشباب عام 2005 وأحرز ذهبية دورة التضامن الإسلامي الأولى في السعودية عام 2005 وذهبية دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 في قطر إضافة الى ثلاث ذهبيات في بطولة آسيا للشباب في تايلاند عام 2004 وهو صاحب الرقم القياسي في وزنه 105 كغ على مستوى سورية والوطن العربي.