احذر.. ساعتك الذكية تتجسس عليك وتسرق حساباتك

 

تحتوي الساعات الذكية على عدد من المستشعرات الذكية التي تساعد على تعقب وقياس معدل القلب ومستوى اللياقة البدنية ومكان المستخدم وجميع المعلومات التي تتعلق به، لكن حذر عدد من الخبراء من إمكانية استخدام هذه الخواص في تعقب المستخدم ومراقبة تحركاته.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية طور مجموعة من خبراء الكمبيوتر تطبيق ذكي جديد، والذي يمكنه بكل سهولة تجميع عدد من المعلومات الخاصة بالمستخدم ومعرفة ما يقوم بكتابته على لوحة المفاتيح عن طريق هذه المستشعرات، وإرسالها إلى هاكر ليقوم بترجمة هذه الضغطات إلى لوحة المفاتيح ومعرفة كلمات السر الخاصة بالحسابات البنكية والايميلات.

استخدم الخبراء ساعة سامسونج Gear 2 في هذه التجربة التي أطلقوا عليها Motion Leaks through Smartwatch Sensors، حيث بدأ العلماء التجربة بالكتابة على لوحة المفاتيح أثناء ارتداء الساعة وتحميل هذا التطبيق عليها، وأثناء الكتابة قام التطبيق يتعقب جميع الضغطات ودرجتها بسرية وسهولة فائقة.

تأثير الساعات الذكية على الصحة لا تعد الخصوصية والاختراق أولى المشكلات التي تواجه الساعات الذكية، بل نبه عدد من العلماء والخبراء من تأثير هذه الساعات الذكية على الصحة وتسببها لبعض الأمراض الجلدية والعضوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *