ظريف يلتقي نظيره البرازيلي.. الادارة الأمريكية مسؤولة عن الملف النووي

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الادارة الاميركية وليس الكونغرس هي الجهة المسؤولة عن الاتفاق النووي وعليها ايقاف اجراءات الكونغرس المعارضة للاتفاق.

وأضاف ظريف خلال مؤتمر صحافي في طهران، اليوم الاحد، مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا الذي يقوم بزيارة الى ايران “نحن نحمل الحكومة الاميركية مسؤولية تنفيذ الاتفاق”.

وبحسب “ارنا”، اشار ظريف الى أنه رغم المحاولات الواسعة التي يقوم بها الصهاينة لافشال الاتفاق النووي الا انه يبدو ان هذه المحاولات لم تفلح، وان مسؤولية تنفيذ الاتفاق النووي ملقاة علي عاتق الحكومة الراهنة والحكومات التي تليها في اميركا.

بدوره هنأ وزير الخارجية البرازيلي، ايران بنجاح المفاوضات النووية والتوصل الى الاتفاق مع 5+1، وقال: هذا انتصار في المجال الدبلوماسي ومحطة تاريخية هامة.

وصرح ماورو فييرا، بان البرازيل ترحب بقرار مجلس الامن 2231 حول ملف ايران النووي والذي يسهم في ارتقاء العلاقات بين ايران والدول الاخرى، وقال: نعتقد ان تبادل الزيارات بين الوفود السياسية يحظى بالاهمية الخاصة.. وان كلا البلدين يدعوان الى ارتقاء مستوى العلاقات.. كما ان الاجواء متاحة حاليا لتطوير الاستثمارات والتجارة في مختلف المجالات.

وكان ظريف قد اجتمع مع فييرا صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية الايرانية وبحثا سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *