عبد اللهيان: السفير الإيراني يواصل مهامه في صنعاء

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن طهران لم تتخذ أي قرار بإغلاق سفارتها في صنعاء وأنها وجهت تحذيرا للسعودية بعدم المساس بالمقار الدبلوماسية الإيرانية في صنعاء بموجب القوانين الدبلوماسية والقنصلية.

وأكد عبد اللهيان في تصريح لوسائل إعلام إيرانية اليوم أن: «السفير الإيراني في صنعاء يواصل مهامه نافيا بهذا الصدد المزاعم المغرضة التي أطلقتها قناة الجزيرة القطرية ومفادها بأن سفير إيران وطاقم السفارة في اليمن غادروا البلاد»، مشيرا إلى أنها أنباء كاذبة جملة وتفصيلا.

وشدد عبد اللهيان على أنه: «لا رابح عسكريا في الأزمة اليمنية»، مجددا دعم بلاده للشعب اليمني في اعتماد الآليات السياسية ونتائج المفاوضات والحوار بين الأطراف اليمنية».

وكان عبد اللهيان انتقد أمس استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني في موسم الحج مؤكدا أن: «ذلك مؤشر على عدم الحكمة وعدم الاهتمام بالدبلوماسية البناءة والسلام».

يشار إلى أن نظام آل سعود يواصل قصفه لمختلف المناطق اليمنية منذ أكثر من خمسة أشهر مخلفا أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال وتدميرا كبيرا طال الممتلكات العامة والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *