الشريط الاخباريدولي

مداهمة مجلة تركية بسبب صورة ساخرة من أردوغان

داهمت الشرطة التركية مجلة في وقت مبكر، اليوم، بعد أن نشرت صورة ساخرة يظهر فيها الرئيس رجب طيب أردوغان مبتسماً وهو يلتقط لنفسه صورة «سيلفي» مع كفن جندي في تلميح إلى تصريحات أدلى بها من قبل بأن أسر الجنود الذين قتلوا بأيدي مسلحين أكراد ينبغي أن «تفرح باستشهادهم».
وقالت المجلة، في بيان، إن مدعياً في اسطنبول حظر توزيع العدد الأخير من مجلة نقطة وأمر بمداهمة مكاتبها بتهم «إهانة الرئيس التركي» و«الترويج لدعاية إرهابية» بعد نشر غلاف المجلة على
الانترنت. وأضاف البيان «ربما يكون الغلاف الذي دفع الشرطة لمداهمتنا شديداً ومزعجاً وحتى قاسياً. لكن هذه ليست جرائم بالنسبة لمؤسسة إعلامية. هذه هي طريقة تعبيرنا».
ويصور الغلاف إردوغان مبتسماً ويلتقط لنفسه صورة «سيلفي» وفي الخلفية يظهر نعش مغطى بالعلم التركي يحمله جنود. وكانت الصورة إشارة واضحة للعنف المتصاعد بين الدولة والمقاتلين الأكراد، والذي قتل خلاله أكثر من مئة من أفراد الأمن في الأسابيع المنصرمة. لكنه أيضاً انتقاد غير مباشر لتصريحات أردوغان بشأن وفاة الجنود.
وانتُقد أردوغان على نطاق واسع بسبب تصريحات أدلى بها خلال جنازة أحد الجنود الذين قتلوا في اشتباكات. ونقلت عنه وسائل إعلام على نطاق واسع قوله «كم ستسعد أسرته وأقرباؤه لأن أحمد في مكان مقدس جدا»