الأونروا: مستمرون بتقديم الخدمات لللاجئين الفلسطينيين في سورية

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بيتر كرينبول حرص الوكالة على تقديم خدماتها المختلفة التعليمية والصحية والخدمية للاجئين الفلسطينيين في سورية والإسهام في ضمان استقرارهم وتجاوز ظروف الأزمة.

وأشار كرينبول في تصريح له اليوم إلى الجهود المبذولة لتغطية النقص الحاصل في موارد الوكالة لضمان انتظام الطلاب في مدارسهم مع بدء العام الدراسي لافتا إلى “الاستعانة بعدد من المدارس الحكومية للفترات المسائية نظرا لصعوبة وصول الطلاب إلى المدارس التابعة لوكالة الأونروا في بعض المناطق”.

وذكر كرينبول أن الأونروا تعمل على تقييم وتحديد الاحتياجات المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة لتأمين احتياجاتهم مع بداية فصل الشتاء إذ “لا يمكن التساهل في موضوع التعليم وتمويل البرامج الاعتيادية” لافتا إلى أن الوكالة “مستمرة في عملها الإغاثي وإيصال المساعدات إلى اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك والمهجرين منه إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم”.

وبين أنه تمت مضاعفة حجم المساعدات للفلسطينيين في مراكز الإيواء لتواكب الاحتياجات المتزايدة وتلبيتها نتيجة استمرار الأزمة في سورية، مشيرا إلى “أن نقص التمويل الحاصل لموارد الوكالة ليس ناتجا عن تقصير الممولين وإنما يتعلق بزيادة الاحتياجات التي تقوم الأونروا بتوفيرها من خلال نشاطاتها وبرامجها الجديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *