الحلقي يلتقي رئيس ووفد اتحاد الفنانين العرب

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه رئيس اتحاد الفنانين العرب مسعد فودا والوفد المرافق له المسؤولية الوطنية والقومية التي تقع على عاتق الفنانين العرب لتنمية الفكر القومي وتعزيز الانتماء وتحصين المجتمع العربي من الفكر التكفيري الهدام وإعادة إحياء القيم العربية الأصيلة كحب العمل والإبداع والتضحية من أجل الوطن.

وأشار الحلقي إلى دور الفنانين في مد جسور التآخي مع شعوب العالم وفضح طبيعة الموءامرات التي تتعرض لها الأمة العربية والمشاريع الصهيوأمريكية المعدة للمنطقة والتي تتمثل ببث الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة العربية وتقسيمها ليتسنى لهم نهب خيراتها وثرواتها موءكدا أن الفنان السوري تميز بفكره وإبداعه وعطائه وتجسد ذلك بالأعمال التلفزيونية والدرامية لافتا إلى ما تعرض له الفن السوري بعد الحرب الإرهابية على سورية ومحاولة بعض الأنظمة العربية محاصرته كونه يحمل رسالة قومية عروبية حقيقية.

وبين الحلقي أن الحركة الفنية والإبداعية في سورية تطورت وتنامت “بفضل الرعاية الحقيقية التي أولاها لها القائد المؤسس حافظ الأسد والتي ازدهرت وانتشرت على الصعيد الإقليمي والعالمي في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد”.

من جهتهم عبر الفنانون العرب عن وقوفهم وتضامنهم مع الشعب السوري وفنانيه في مواجهتهم للحرب الإرهابية التي يتصدون لها نيابة عن العالم أجمع مؤكدين ثقتهم بأن الشعب السوري الذي أذهل العالم بصبره وتضحياته سوف يحقق النصر الكبير ويهزم الإرهاب.

وبحث الجانبان واقع الفن العربي وأهمية الدور التكاملي بين نقابات الفنانين على الصعيد العربي والدولي من خلال التبادل الفكري والثقافي والفني والإعلامي وإقامة أعمال فنية مشتركة هادفة.

حضر اللقاء نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *