موسكو: سورية تقدم مساهمة كبيرة في المعركة ضد الإرهاب

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن سورية تقدم مساهمة كبيرة في المعركة الحقيقية ضد الإرهاب ولذلك تلقت وستتلقى الدعم المتواصل من جانب روسيا.
وقالت ماتفيينكو في صفحتها على موقع مجلس الاتحاد اليوم: “إن تنظيم داعش يشكل خطرا واسعا وجديا على السلم والأمن في جزء كبير من العالم، وطالما أنه موجود فلن يكون بالإمكان إنهاء العنف واستعادة الاستقرار والأمن والحياة السلمية وعودة اللاجئين إلى ديارهم”.
وأضافت ماتفيينكو: “سنواصل دعم جهود سورية في حربها ضد التطرف والإرهاب وهذا هو موقفنا منذ بدء تصاعد حدة الوضع فيها نتيجة توالي سلسلة من الثورات الملونة والإطاحة بحكومات شرعية”.
وأكدت ماتفيينكو أن أزمة المهاجرين سببها السياسة الهدامة للولايات المتحدة وغيرها من البلدان في منطقة الشرق الأوسط مشيرة إلى أن أفواج المهاجرين على حدود المجر حيث لا يجري استقبالهم بشكل لائق تشبه إلى حد كبير صور الأفلام الوثائقية للنازحين في الحرب العالمية الثانية.
وقالت ماتفيينكو: “إن شعوب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعاني من كارثة ألمت بهم وليس لذنب اقترفوه فهم يهربون إلى بلدان أخرى نتيجة الفوضى الاقتصادية والاجتماعية التي وقعت فيها بلدانهم في السنوات الأخيرة ويبقى السبب الأكبر لهربهم هو الحروب والقسوة والعنف والأعمال الوحشية التي يرتكبها إرهابيو داعش التنظيم الأكثر ظلامية في تاريخ البشرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *