رياضة

وفاة أشهر مشجع لمنتخب البرازيل ورمز «مأساة السباعية»

توفي كولفيس أكوستا فيرنانديس أشهر مشجعي منتخب البرازيل الذي أصبح رمزاً لمأساة البرازيليين بعد الهزيمة أمام ألمانيا 1-7 يفارق الحياة في مدينة بورتو أليغري. وإكتسب أكوستا هذه الشهرة الواسعة في المباراة التاريخية للبرازيل أمام ألمانيا في مونديال 2014.
وذكرت صحيفة «أو سول» المحلية أن أكوستا توفي في مدينة بورتو أليغري متأثراً بمضاعفات مرض السرطان.
واعتاد أكوستا الذي تعتبره وسائل الإعلام البرازيلية أشهر مشجعي «السيليساو»، مؤازرة منتخب بلاده خلال العديد من بطولات كأس العالم.
بيد أن شهرته الواسعة اكتسبها بعد الصورة التي التقطت له أثناء مونديال البرازيل عندما رصدته الكاميرات التلفزيونية وقد اعتلت معالم الأسى والحزن قسمات وجهه بسبب السقوط التاريخي للمنتخب البرازيلي أمام نظيره الألماني في مدينة بيلو هوريزونتي.
وشوهد أكوستا لأخر مرة في بطولة كوبا أميركا الماضية والتي أقيمت في تشيلي في الفترة ما بين شهري حزيران وتموز الماضيين، والتي خرجت البرازيل من دور الثمانية فيها أمام الباراغواي، ليعود بعد ذلك إلى البرازيل ويدخل إلى إحدى المستشفيات التي ظل فيها حتى وفاته.
وقال أحد أبناء أكوستا في تصريحات لوسائل الإعلام البرازيلية: «والدي كان يقول أن الهزيمة أمام ألمانيا حفرت داخل نفسه مثل الوشم وأنه لن ينساها أبداً».