رياضة

لويس هاميلتون يركز على بطولة العالم وليس على أرقام سينا

أعلن لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن معادلة عدد انتصارات البرازيلي الراحل إيرتون سينا بالفوز في 41 سباقا في سنغافورة يوم الأحد المقبل قد يكون أمرا رائعا لكنه أكد أنه يركز بالكامل على الحفاظ على لقب بطولة العالم.
وبفوزه بسباق ايطاليا قبل أسبوعين رفع هاميلتون رصيده من الانتصارات إلى الرقم 40 وزاد الفارق في صدارة بطولة العالم بينه وبين نيكو روزبرج زميله في مرسيدس إلى 53 نقطة قبل ستة سباقات من نهاية الموسم بعد سباق الأحد القادم في سنغافورة.
وهاميلتون هو المرشح الأبرز للفوز بالسباق وهو ما يعني معادلة عدد انتصارات سينا من المشاركة في 161 سباقا أيضا لكنه قال إن معادلة رقم البرازيلي الراحل بالفوز ببطولة العالم ثلاث مرات أكثر أهمية.
وقال هاميلتون للصحفيين عند سؤاله عن الضغط الواقع عليه لمعادلة عدد انتصارات سينا يوم الخميس «الحقيقة أنه ليس هناك أي فارق. أنا هنا للمنافسة على بطولة العالم. وهذا ما أركز عليه».
وأضاف «لا أشعر بأي ضغط خاص في هذا السباق. لكن إذا حققت نفس عدد الانتصارات في أي وقت ما أو في هذا السباق فإن ذلك سيكون أمرا رائعا».
وتابع «علمت بعد السباق الماضي فقط كم سباقا شاركت فيه وأن ذلك يتطابق تقريبا مع ما قدمه ايرتون خلال مسيرته. لم استطع تصديق ذلك».
وأكمل هاميلتون (30 عاما) سباقا مثاليا في مونزا بعد أن تصدر كل التجارب الحرة والتأهيلية قبل أن يحقق فوزه السابع هذا الموسم.
وقال هاميلتون «الحقيقة لا أستطيع تصدر كل التجارب لكني اعتقد أنني سأحاول تحقيق ذلك».
ويتكون سباق سنغافورة من 23 منعطفا على حلبة طويلة ويمتد زمن السباق في الغالب إلى أكثر من ساعتين وهو الحد الأقصى الذي يجب إنهاء أي سباق قبله. وهو أحد أصعب السباقات بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة وإقامته بالكامل تحت الأضواء الكاشفة.
ونجح الحاصل على مركز أول المنطلقين في الفوز بالسباق في خمس من سبع مرات أقيم فيها السباق ومن بينها فوز هاميلتون في العام الماضي.
وأشار السائق البريطاني إلى أنه واثق من زيادة عدد مرات تصدر التجارب التأهيلية حيث حقق ذلك 11 مرة في 12 سباقا هذا الموسم.