المفتي عين الدين: ندعم بقوة جهود الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب

أكد الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا أن مسلمي روسيا يدعمون بقوة جهود الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب داعيا إلى تكامل الجهود الدولية لخلق شراكة متكافئة لمحاربة الإرهاب.

وأعرب المفتي عين الدين خلال لقائه اليوم الدكتور رياض حداد سفير سورية في موسكو عن تأييد المواطنين الروس المسلمين لسياسة القيادة الروسية حيال سورية وقال: «نحن مسلمي روسيا باعتبارنا مواطنيها ندعم بقناعة قوية جهود دولتنا الرامية لتحقيق الاستقرار في سورية كما ندعم مكافحة التطرف».

وشدد المفتي عين الدين على أن المسلمين الروس يدعمون بشكل كامل جهود الحكومة السورية الرامية إلى مكافحة الإرهاب وقال: «نعتقد أنه على أساس مكافحة الإرهاب حصرا يجب على المجتمع الدولي أن يتوحد ويتكامل ويعمل معا في ظروف شراكة متكافئة لمحاربة الإرهاب».

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في كلمته أمام الاجتماع الموسع لمجلس رؤساء دول منظمة الأمن الجماعي في العاصمة الطاجيكية دوشنبه: «ندعم الحكومة السورية في التصدي لخطر الإرهاب وقدمنا وسنقدم لها في المستقبل جميع المساعدات الضرورية في المجال العسكري والتقني وندعو البلدان الأخرى للانضمام إلينا في هذا الأمر ودعم جهودنا»، مشددا على أن: «العقل السليم والمسؤولية عن الأمن الدولي والإقليمي تتطلب توحيد جهود الأسرة الدولية في مجال مكافحة الإرهاب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *