محليات

تحسين الواقع الخدمي.. أهم مطالب أهالي مدينة بانياس

طالب أهالي مدينة بانياس والقرى التابعة لها بالإسراع بإنجاز المخطط التنظيمي للمدينة وإتمام عمليات التحديد والتحرير في قرية نعمو الجرد ليتمكن الأهالي من استثمار أراضيهم بالشكل الأمثل وتعيين المهندسين الخريجين من أبناء المنطقة وذوي الشهداء الذين لم يتم تعيينهم.

وخلال لقاء مع المسؤولين المعنيين بالخدمات في المحافظة بصالة المركز الثقافي العربي في بانياس أمس، دعا الأهالي إلى حل مشكلة ما يزيد على 150 عائلة من سكان حي القصور بالمدينة الذين لا يمكنهم التصرف بعقاراتهم كونها مسماة شريحة فيلات من خلال الإسراع بعرضها على اللجنة الإقليمية و تحويلها إلى سكن ثان.

وأشاروا إلى ضرورة العمل على تأمين الخدمات اللازمة لقرى البيضا وعلقين وبساتين الأسد، وإحداث ثانوية في قرية العصيبة للتخفيف من معاناة الطلاب، وتأمين خزان مياه وحفر بئر ارتوازي داعم في قرية الروضة، ودعم مركز طوارئ الكهرباء فيها لتأمين الخدمات بالمستوى المطلوب مع تزايد عدد الوافدين إلى القرية.

من جهته أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي إلى تخصيص المحافظة خلال العام الحالي بمبلغ 5 مليارات ليرة لتحسين واقع قطاع المياه و 5 مليارات ليرة لقطاعي الكهرباء والصحة، كما قدمت المحافظة ما يزيد على 150 مليون ليرة كمشاريع عينية لجرحى الجيش العربي السوري، إضافة إلى المساهمة في إجراء عمليات جراحية لهم داخل وخارج سورية.