الشريط الاخباريدولي

خامنئي: سياسات أمريكا الشريرة هي مصدر للحروب والقتل والتخلف والنزاعات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن السياسات الشريرة التي تقوم بها الولايات المتحدة اليوم هي مصدر الحروب والقتل والدمار والتشريد والفقر والتخلف والنزاعات القومية والطائفية التي نعيشها.

وقال خامنئي في نداء وجهه لحجاج بيت الله الحرام اليوم أن: «هذه السياسات إضافة إلى جرائم الكيان الصهيوني الذي بلغت ممارساته العدوانية في فلسطين ذروة الخبث وكذلك إساءاته المتكررة لحرمة المسجد الأقصى والاستهانة بأرواح الفلسطينيين المظلومين وممتلكاتهم من جهة أخرى تشكل كلها القضية الأولى لجميع المسلمين ما يتطلب التفكير بها والتعرف على واجبهم الإسلامي تجاهها».

وأوضح خامنئي أن: «علماء الدين والنخب السياسية والثقافية يتحملون أعباء كبيرة في ذلك داعيا إياهم إلى أن يتفهموا ما يعانيه العالم الإسلامي من معاناة جسيمة وأن ينهضوا برسالتهم».

وقال خامنئي أن: «الأحداث المأساوية في المنطقة التي تجري في العراق وسورية واليمن والبحرين وفي الضفة الغربية وغزة وفي بعض البلدان الاخرى من آسيا وأفريقيا تشكل مصائب وابتلاءات كبيرة تعصف بالأمة الإسلامية نرى فيها أصابع التآمر الاستكباري العالمي»، مضيفا أن: «علينا أن نفكر في علاجها وعلى الشعوب أن تطالب حكوماتها بذلك وعلى الحكومات أن تفي بمسؤولياتها الجسيمة».

ودعا خامنئي المسلمين إلى أن يضعوا نصب أعينهم واجبات ومسؤوليات قائمة على فهم دقيق لمحن العالم الإسلامي وخاصة في غرب آسيا وشمال أفريقيا وأن يسعوا إلى تحقيقها بما يتناسب وقدراتهم وإمكاناتهم الشخصية والاجتماعية.

وأشار خامنئي إلى أن الحادث المؤسف والمؤلم الذي جرى في المسجد الحرام هذا العام بسقوط رافعة وسقوط العشرات من الضحايا بين الحجاج ترك مرارته في مشاعر الحجاج وشعوب بلدانهم وهذا يؤكد المسؤولية الملقاة على عاتق الذين تعهدوا بضمان الأمن لضيوف الرحمن، لافتا إلى أن مطلبنا الملح والمؤكد هو تطبيق هذا الالتزام وأداء هذه المسؤولية.