120 قتيلا للإرهابيين في عدة مناطق بحلب وريفها وإسقاط طائرة استطلاع لهم

سقط أكثر من 120 إرهابيا أغلبيتهم من تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم في عدة مناطق من حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأن: «الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات في عمليات مركزة على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم في محيط الكلية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة».

وأضاف المصدر أن: «وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية وتدمير آلياتهم في محيط مطار النيرب الواقع في الاتجاه الشرقي لمدينة حلب على بعد 10 كم حيث ينتشر إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى “لواء التوحيد”».

وأكد المصدر العسكري: «تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ومقتل العديد من الإرهابيين خلال رمايات نارية لوحدات من الجيش على تجمعات التنظيمات الإرهابية في تل النعام والرضوانية وتل ريمان وحويجينة وتل فاعوري وتل اسطبل والجبول وجب الصفا في الريف الشرقي والجنوبي الشرقي».

وبين المصدر: «سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة خلال عمليات الجيش النوعية على أوكارهم في قرية الناصرية وبلدة حريتان بريف حلب الشمالي».

إلى ذلك ذكر المصدر العسكري أن: «وحدة من الجيش أسقطت طائرة استطلاع دون طيار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية فوق بلدة باشكوي بالريف الشمالي الذي يعد خط إمداد المرتزقة بالأسلحة والذخيرة مع نظام أردوغان السفاح».

وفي الريف الجنوبي الغربي أكد المصدر أن: «وحدات الجيش دمرت عددا من الآليات لإرهابيى “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين في بلدة خان العسل».

وفي مدينة حلب لفت المصدر العسكري إلى أن: «وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” في أحياء الليرمون وبني زيد والأنصاري والصالحية وبستان الباشا والشعار ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم».

ووفقا للمصدر العسكري فإن: «عدد قتلى التنظيمات الإرهابية خلال العمليات العسكرية في هذه الأحياء والقرى بلغ أكثر من 120 إرهابيا وإصابة عدد آخر منهم وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وذلك بعد يوم من القضاء على 50 إرهابيا وتدمير عتادهم الحربي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *