المستشار النمساوي يدعو إلى حل دبلوماسي للأزمة في سورية

دعا المستشار النمساوي فيرنر فايمان الى حل دبلوماسي للأزمة في سورية مشيراً إلى “أهمية مشاركة كل الفرقاء في الحوار”.

وقال فايمان في كلمة أمام مؤتمر للحزب الاشتراكي في مقاطعة التيرول غرب البلاد نقلها موقع التلفزيون النمساوي  انه على “الجميع في سورية أن يجلسوا الى طاولة الحوار واجراء مفاوضات قاسية ” لافتا الى ان هناك تحركات كثيرة في هذا الاطار.

وفي السياق نفسه جدد وزير الخارجية النمساوية سيباستيان كورتس دعوته الى ايجاد حل سياسي للازمة في سورية واستغلال الظروف الدولية والفرصة الناتجة عن الاتفاق النووي الايراني للتأثير على ايجاد حل للازمة في سورية وليبيا.

يذكر ان كورتس سيلتقي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عددا من وزراء الخارجية لبحث سبل مكافحة  تنظيم “داعش” الإرهابي وأزمة اللاجئين في أوروبا .

وكانت الحكومة النمساوية أصدرت مؤخرا حزمة من القوانين الصارمة بحق الارهابيين العائدين من سورية الى جانب عقوبة السجن التى تصل الى خمسة أعوام لكل من يحرض أو يدعو الى ارتكاب اعمال ارهابية بما فيها عمليات تجنيد الشبان لإرسالهم للقتال في سورية أو العراق كما أوعزت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل مجددا الى السلطات الامنية ومكتب مكافحة الارهاب وحماية الدستور بمراقبة جميع الارهابيين العائدين من سورية بشكل مستمر ومكثف بعد أن عاد منهم نحو 50 ارهابيا وقتل ما يزيد على 40 في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *