الشريط الاخباريسلايدسورية

بتوجيه الرئيس الأسد..الحلقي يتفقد شركة اسمنت عدرا ووحدة مياه جمرايا

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم واقع العمل والإنتاج في شركة اسمنت عدرا ووحدة تعبئة مياه عين الفيجة بجمرايا .

وأكد الحلقي أن الجولة تأتي ضمن توجيهات الرئيس الأسد للتواصل الدائم مع جميع قطاعات العمل الإنتاجي لافتاً إلى أن وجود العمال خلال أيام عطلة العيد واصرارهم على الإنتاج وتوفير احتياجات المواطنين من المواد والسلع المختلفة دليل على حيوية الشعب السوري وقوة إرادته وصموده واصراره على الحياة والعمل رغم كل ما تعرض له من حرب إرهابية مجرمة.

وفي تصريح للصحفيين أوضح الدكتور الحلقي أن شركة اسمنت عدرا الإنتاجية تحظى باهتمام كبير من الحكومة ولا سيما أنها من القطاعات الصناعية التي ترتبط بشكل مباشر بعملية إعادة الإعمار مبيناً أن معمل الاسمنت رغم كل الظروف التي تعرض لها سواء على مستوى العقوبات الاقتصادية أو على المستوى الأمني المحيط بالمنطقة فإن اليد العاملة فيه بقيت صامدة ومستمرة بالعمل والإنتاج.

وأشار الحلقي إلى أن شركة اسمنت عدرا تستكمل اليوم مسيرتها بإنتاج هذه المادة الأساسية التي تسهم في إعادة تأهيل ما أصاب الوطن من أضرار في المنشآت والبنى التحتية استعداداً لمرحلة إعادة الإعمار لافتاً إلى أن الشركة تؤمن مادة الإسمنت للمحافظات الجنوبية الخمس وأن وزارة الصناعة لديها خطة مستقبلية لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج ولا سيما الأفران وزيادة الطاقة الإنتاجية ودعم السلسلة الميكانيكية والتكنولوجية بما يواكب مرحلة إعادة إعمار سورية مع العلم أن شركة اسمنت عدرا تنتج يومياً ما يقارب 2200 طن.

وأشار الحلقي إلى توفر حاجة السوق من الإسمنت رغم توقف بعض المعامل عن الانتاج بفعل الإرهاب وذلك بفضل الإرادة الحقيقية لعمال سورية وحماية جيشنا الباسل للمنشآت الأخرى لافتا الى استكمال اعادة تأهيل معمل اسمنت طرطوس اضافة الى استكمال مستلزمات إعادة تأهيل شركة عدرا.

وبين الحلقي أن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء أصدرت توصية بمنع استيراد مادة الاسمنت بهدف حماية الصناعة الوطنية وتأمين حاجة السوق من الانتاج المحلي وتفعيل العملية الإنتاجية لمؤسساتنا الوطنية اضافة لمنع استيراد العديد من السلع ومنها المياه المعدنية.

ونوه رئيس مجلس الوزراء بجهود العاملين في الشركة وتضحياتهم وتفانيهم في العمل والعطاء موءكداً أن الحكومة تسعى جاهدة الى تحسين المستوى المعيشي للعمال تقديرا لجهودهم واصرارهم على العطاء والإنتاج والدفاع عن معاملهم.

وأثناء جولته في وحدة تعبئة مياه عين الفيجة بجمرايا أكد رئيس مجلس الوزراء أن عمال وحدات تعبئة المياه بريف دمشق وطرطوس الفيجة / بقين / دريكيش / السن/ يعملون بطاقة إنتاجية عالية لرفد السوق الوطنية بحاجتها من المياه وتحقيق الأرباح في ظل تنافسية مقبولة وتخفيف أعباء الاستيراد مؤكدا توافر المياه بعبوات مختلفة الاحجام تباع بسعر المستهلك وعدم وجود اختناقات على المادة في مؤسسات التدخل الإيجابي والمحال التجارية.

كما تفقد الدكتور الحلقي إحدى النقاط العسكرية في ريف دمشق ونقل للعسكريين تحيات الرئيس الأسد وتقديره لتضحياتهم واستبسالهم في الدفاع عن الوطن وتصديهم للإرهاب مؤكدا أن جيشنا العقائدي من خلال إيمانه بالثوابت الوطنية والتفاف الشعب السوري حوله سيحقق المزيد من الانتصارات على كامل التراب الوطني ويقضي على الإرهاب وأن سورية ستمضي إلى الأمام وهي “مقبلة على الانتصار الكبير”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الإرهاب الذي يعصف بسورية سيزول بفضل تضحيات جيشنا الباسل وطبقتنا العاملة وكل الشرفاء في الوطن لنعيد معاً بهجة العيد من خلال تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة تأهيل كل ما دمره الإرهاب وإعادة دوران العجلة الإنتاجية في مؤسساتنا ومعاملنا ولا سيما القطاع العام ودعم اقتصادنا الوطني بكل مستلزمات الصمود.

من جهتهم أكد بواسل جيشنا أنهم سيبقون العين الساهرة على أمن الوطن وانهم سيطهرون كامل التراب الوطني من الإرهاب ويعيدون الأمن والاستقرار إليه.