الشريط الاخباريسورية

كاسترو: الشعب السوري قادر على حل خلافاته بنفسه

أعرب الرئيس الكوبي راؤول كاسترو عن ثقته بأن الشعب السوري قادر على حل الخلافات بنفسه مطالبا بوضع حد للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية.

 

وقال الرئيس الكوبي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “هناك حروب عدوانية مستمرة وتدخل بالشؤون الداخلية للدول وإطاحة بالقوة للحكومات ذات السيادة من خلال ما يسمى الانقلابات الناعمة وإعادة الاستعمار للأراضي مع استخدام التكنولوجيا الحديثة وذلك تحت ذريعة الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان”.

ورحب كاسترو بالاتفاق النووي مع جمهورية إيران الإسلامية مؤكدا “أن هذا مما يدل على أن الحوار والتفاوض هما الأداة الفعالة الوحيدة لحل الخلافات بين الدول”.

وأضاف “إن الحل العادل والدائم للصراع في الشرق الأوسط يتطلب ممارسة حقيقية للحقوق غير قابلة التصرف للشعب الفلسطيني لبناء دولته ضمن حدود ما قبل 1967 وعاصمتها القدس الشرقية حيث إن كوبا تؤيد هذا الحل”.

كما عبر الرئيس الكوبي عن “الرفض لأي نية لوجود حلف شمال الأطلسي إلى حدود روسيا وفرض العقوبات الأحادية الجانب وغير العادلة ضدها” مشيرا إلى أن بلاده ستعارض دائما الظلم وعدم المساواة والتمييز والتلاعب وتدافع أيضا عن إقامة نظام دولي عادل ومتساو من اجل البشرية وكرامة ورفاهية الإنسان.