الشريط الاخباريسلايدسورية

حلب: أوكار إرهابيي “داعش”و”النصرة” تحت نيران الجيش والقضاء على 40 منهم

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات وراجمة صواريخ وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في عمليات مركزة ضد تجمعاتهم وأماكن تحصنهم في حلب.

وأكد مصدر عسكري في تصريح: «مقتل 40 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” وإصابة 65 آخرين وتدمير راجمة صواريخ ومدفع لهم خلال عملية دقيقة نفذتها وحدة من الجيش ضد أحد أوكارهم في منطقة الشقيف على الأطراف الشمالية لمدينة حلب».

وأضاف المصدر أن: «سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر 8 آليات بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة على طريق حريتان الليرمون و3 آليات على محور الكاستيلو السكن الشبابي».

وأشار المصدر العسكري إلى أن: «وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية في أحياء صلاح الدين وبني زيد وبستان الباشا والراشدين4 والشيخ خضر وكرم الطراب بحلب ما أدى إلى تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد».

ولفت المصدر إلى أن: «وحدة من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية انتهت بمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر وآليات مزودة برشاشات متنوعة في محيط البحوث العلمية وقرية المنصورة بالريف الغربي».

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش آليات وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية القادمة من الجانب التركي وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها في رمايات نارية مركزة على أوكارهم وتحركاتهم في مدينة عندان وبلدة حريتان وقرية الناصرية بالريف الشمالي وفقا للمصدر العسكري.

وفي الريف الشرقي بين المصدر أن: «وحدات من الجيش واصلت عملياتها العسكرية بضرب أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرى وبلدات كويرس غربي ودير حافر وجب الصفا والشيخ أحمد وعربيد والجديدة والجبول وتل اسطبل وتل النعام والطيبة ومحيط الكلية الجوية».

وأكد المصدر العسكري أن: «الضربات حققت أهدافها بدقة حيث أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات وكميات من الذخائر المتنوعة».

ولفت المصدر إلى: «سقوط قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملية لوحدة من الجيش على أوكارها في قرية العامرية بالريف الجنوبي».

وأسفرت الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السورى أمس عن مقتل أكثر من 180 إرهابيا من تنظيم “داعش” وتدمير عدة أوكار لهم ومعسكر تدريب ومركز تجمع آليات في حي الراشدين وقرية قبتان الجبل ومدينة دارة عزة وبلدتي باشكوي وحريتان بالريفين الشمالي والغربي.