التعليم العالي: الاثنين القادم بدء التسجيل لحملة الثانوية الفرع الأدبي

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر “للعام والموازي” لحملة شهادة الدراسة الثانوية العامة الفرع الأدبي لعام 2015 للعام الدراسي 2015/2016، وذلك وفق الشروط والحدود الدنيا للدرجات المعلن عنها في إعلان التسجيل المباشر للفرع الأدبي، اعتبارا من صباح يوم الاثنين الواقع في 12/10/2015 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 3/12/2015.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى ضرورة استكمال الطلاب الحاصلين على إشعار التسجيل إجراءات تسجيلهم النهائي قبل تاريخ 3/12/2015، ويتم تقديم الطلبات الكترونيا في مديرية النظم والمعلوماتية في الجامعات.

كما أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقا إلى المفاضلة العامة من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة “الفرع العلمي” لعام 2015 للعام الدراسي 2015/2016، وذلك وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول وذلك خلال الفترة المحددة أعلاه.

وأكدت الوزارة ضرورة تقدم الراغبين بطلباتهم ضمن المواعيد المحددة الكترونيا في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات، ليصار إلى إصدار قرارات قبولهم من وزارة التعليم العالي على ألا يتم استلام أي طلب إلا بعد التأكد من عدم تقدم الطالب إلى المفاضلة العامة لهذا العام وألا يدون الطالب رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقا، إضافة إلى التأكد من حيازة الطالب على الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا للمحافظات وتحقيق الشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص.

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت نهاية آب الماضي إعلان التسجيل المباشر “عام وموازى ومحافظات شرقية” لطلاب الفرع الأدبي للعام الدراسي 2015/2016، وإعلان المفاضلة العامة الفرع العلمي عدا كليات “الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة” ومفاضلة الثانويات المهنية للعام الدراسي 2015/2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *