في ذكرى حرب تشرين التحريرية.. افتتاح معرض «تحية إلى تشرين»

بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لحرب تشرين التحريرية وبرعاية العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع افتتح المعرض الفني التشكيلي السنوي السابع والعشرون “تحية إلى تشرين” الذي تقيمه الإدارة السياسية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق.

وناب عن العماد الفريج في افتتاح المعرض العماد طلال مصطفى طلاس نائب وزير الدفاع وذلك بحضور عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ومجموعة من الفنانين التشكيليين وحشد من المواطنين.

واستعرض العماد طلاس وصحبه اللوحات المشاركة في المعرض واستمع من الفنانين المشاركين إلى مضامين لوحاتهم وما تجسدهم من معان ودلالات.

وفي نهاية الجولة دون العماد طلاس في سجل الزيارات كلمة أشار فيها إلى أن ما نقرأه اليوم من لوحات هذا المعرض يجدد الأمل بتشارين أخرى تنتظر أن تأخذ موقعها في الصفحات المشرقة من تاريخ أمتنا.

وتضمن المعرض لوحات ومنحوتات جسد من خلالها الفنانون المشاركون معركة تاريخية مهمة حقق خلالها الجيش العربي السوري النصر على أعتى جيش في تلك الحقبة وعبروا في ما عرضوه عن وقوف المجتمع السوري إلى جانب جيشهم الذي يتصدى اليوم بكل بسالة واقتدار لقوى الشر والعدوان وأدوات العدو الصهيوني.

وقال أحد الفنانين المشاركين: “إن المعرض يعبر عن الانتماء والحب والولاء للوطن فجميل أن يكون الفنان إلى جانب الجندي المقاتل ليعبر بألوانه عن الروح العالية التي يتحلى بها هذا الجندي”.

بدوره بين فنان آخر أن هذا المعرض ونوعية الأعمال التي تضمنها تعبير عن البعد الاجتماعي الذي يؤكد ضرورة التآخي بين الفنان التشكيلي والمقاتل في الجيش العربي السوري ولاسيما أن هذا الجيش رمز من رموز الوطن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *