مناقشة القوانين والتشريعات في لقاء توعوي بيئي

ناقش المشاركون من المنظمات الشعبية في اللقاء التوعوي الذي يأتي ضمن سلسة اللقاءات التوعوية الدورية للوزارة مع المنظمات القوانين والتشريعات البيئية المطبقة في الجمهورية العربية السورية وأهميتها في حماية البيئة.

وخلال اللقاء أكدت وزيرة الدلة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن الوزارة أولت اهتماماً متزايداً بتطبيق قانون البيئة رقم 12 للعام 2012 وخصوصاً في التمهيد للمرحلة المقبلة مرحلة إعادة الإعمار وسعت لتطبيق القوانين التي تنظم عملية حماية البيئة من خلال تطبيق الاشتراطات البيئية على كافة القطاعات الحيوية.

وبينت سركيس “بحسب مصادر في الوزارة” على أهمية هذا اللقاء الذي من خلاله نسعى لتمكين المشاركين من المنظمات من التفاعل وتبادل المعلومات والأفكار وتعزيز التواصل لتطبيق القوانين البيئية والعمل على توطيد الارتباط المؤسسي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطبيق القوانين .

من جانبه أكد مدير الشؤون الادارية والقانونية بالوزارة غياث فطوم على الدور الهام للمنظمات والجهات العامة في تطبيق القوانين والأنظمة البيئية وتطرق خلال اللقاء للشرح عن قانون البيئة رقم 12 والهدف منه والمهام المناطة بوزارة الدولة لشؤون البيئة، إضافة لأهمية التقيد بالاشتراطات البيئية لحماية البيئة.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *