الشريط الاخباريدولي

بوتين يبحث منع نظيره الفنلندي الوضع في سورية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو خلال اتصال هاتفي عددا من القضايا المهمة بما فيها الوضع في سورية وتعزيز الجهود للتصدي لتهديد التنظيمات الإرهابية.
ووفقاً لـ”RT” التي نقلت عن الكرملين قوله في بيان ان بوتين ونينيستو أيدا خلال الاتصال تكثيف جهود جميع الدول المعنية من أجل التصدي بشكل موحد لتهديد تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى أن الرئيس الروسي أطلع نينيستو على سير عمليات القوات الروسية لتدمير التنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية.
ولفت البيان إلى أنه وبناء على طلب من الرئيس الفنلندي الذي جاء الاتصال بمبادرة منه أعطى بوتين تقييما للنتائج الرئيسية لاجتماع “صيغة النورماندي” الذي عقد في باريس في الثاني من تشرين الأول الجاري.
وتطرق الرئيسان إلى الوضع في أوكرانيا وأكدا أن حل الأزمة الداخلية الأوكرانية يعتمد إلى حد كبير على تنفيذ كييف جميع بنود وثيقة مينسك الموقعة في شباط الماضي.
وذكر البيان ان الجانبين بحثا أيضا عددا من القضايا المهمة في العلاقات الروسية الفنلندية بما فيها الاتصالات السياسية على مختلف المستويات، كما جرى إيلاء اهتمام خاص لحالة التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي وآفاق تطوره.