مصدر عسكري: طيران “تحالف واشنطن” يدمر محطتي كهرباء شرق حلب

في انتهاك فاضح للقانون الدولي استهدف طيران “التحالف” المزعوم ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة اليوم منطقة الرضوانية السكنية بريف حلب ما أدى إلى تدمير محطتي كهرباء وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وقال مصدر عسكري إنه “في الساعة العاشرة من صباح اليوم خرقت المجال الجوي السوري طائرتا إف 16 تابعتان لما يسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية واستهدفتا البنى التحتية في انتهاك للقانون الدولي ودمرتا محطتي كهرباء في منطقة الرضوانية شرق مدينة حلب ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة”.

وتقود الولايات المتحدة منذ أب عام 2014 تحالفا تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسورية نفذ خلالها أكثر من 6 آلاف طلعة جوية باعتراف البنتاغون فشلت في وقف تمدد التنظيم المتطرف بسبب عدم الجدية في الحرب على الإرهاب.

وفضحت ضربات الطيران الروسي على مواقع تنظيم “داعش” في سورية التي بدأت في الثلاثين من أيلول الماضي ادعاءات واشنطن وتحالفها في القضاء على الإرهاب حيث تمكن سلاح الجو الروسي خلال 11 يوما من تدمير مئات الأهداف لـ داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية في سورية ما دفع الآلاف من أفرادها إلى الهروب باتجاه تركيا ودول الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *