الشريط الاخباريسلايدسورية

الدفاع الروسية: 64 غارة على 55 هدفاً لتنظيم “داعش” في حماة وحلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ مقاتلاتها الحربية 64 غارة جوية على 55 هدفا وموقعا لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف في تصريحات نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية أن الغارات “أسفرت عن تدمير مركزي قيادة لتنظيم داعش الإرهابي و29 معسكر تدريب ارهابيا و23 موقعا محصنا في محافظة حماة”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن الأهداف التي تم استهدافها عبارة عن “مواقع دعم لوجستي وتقني ضخمة واماكن محصنة مزودة بمراكز تصويب ومواضع تمركز مدافع الهاون ومخابئ ذخيرة”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الغارات “تم تنفيذها عبر طائرات سو 34 وسو 24 ام وسو 25 ام وأسفرت بشكل كبير عن تقليص قدرات تنظيم “داعش” وقدرة إرهابييه على شن عمليات هجومية”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن وسائل الاستطلاع الروسية كشفت عن قيام التنظيم الارهابي بعملية “إعادة نشر نشطة للأسلحة والمعدات العسكرية والآليات والذخيرة في غالبية المناطق في محاولة لاستعادة القدرة القتالية لهذا التنظيم”.

وكانت الأركان العامة الروسية كشفت أمس عن رصد اتصالات بين الارهابيين ترجح استخدام تنظيم “داعش” قنابل يدوية مفخخة بمواد كيميائية ضد الجيش السوري.

وقال المسؤول الروسي إن “طائرات سو 24 أم ضربت مقرا لتنظيم داعش الإرهابي شرق بلدة تل علم في ريف حلب يحتوي على مرابض للمدفعية ومخابئ أسلحة تحت الأرض”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية “كثفت من طلعاتها الجوية في سورية مستهدفة عددا اكبر من مواقع التنظيم” موضحا أن هذا التكثيف متعلق “بالارتفاع الملحوظ في عدد الأهداف الارضية التي تم تحديدها من قبل وسائل الاستطلاع الجوية والفضائية في جميع الأراضي السورية”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ الـ 30 من الشهر الماضي ضربات جوية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الارهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” وأسفرت الطلعات الجوية أمس عن تدمير60 هدفا لتنظيم “داعش” ومقتل 300 إرهابي في حلب والرقة وحماة وإدلب واللاذقية.