إيران تختبر بنجاح صاروخاً باليستياً بعيد المدى من طراز «عماد»

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن إيران قد أجرت اختبارا ناجحا لأحدث صواريخها البالستية البعيدة المدى من طراز “عماد”، مضيفا بأن إيران ستتابع برامجها الدفاعية وخاصة في مجال الصواريخ بكل حزم.
وقال العميد دهقان: إن “صاروخ عماد البعيد المدى هو من الجيل الجديد للصواريخ البالستية أرض – أرض وان اختباره كان ناجحا”.
وأشار العميد دهقان إلى إستراتيجية وزارة الدفاع الإيرانية في تعزيز وإكمال القدرات الصاروخية للقوات المسلحة الإيرانية وزيادة قوة الردع المؤثرة لإيران، وقال: “إن هذا الصاروخ الذي صمم وصنع بالكامل على يد العلماء والخبراء في منظمة الجوفضاء التابعة لوزارة الدفاع يعتبر أول صاروخ إيراني بعيد المدى يمكن التحكم به وتوجيهه حتى لحظة إصابته للهدف ويمكنه تدمير الأهداف بدقة كبيرة وبشكل كامل.
في هذا السياق، تابع العميد دهقان: “إن تصميم وصنع واختبار صاروخ عماد بنجاح يعتبر قفزة تكنولوجية وعملانية في المجال الاستراتيجي”، وأضاف “نحن لا نستأذن أحدا لتعزيز قوتنا الدفاعية وقدراتنا الصاروخية ونتابع برامجنا الدفاعية وخاصة في قطاع الصواريخ بكل حزم وان صاروخ عماد هو احد الأمثلة البارزة”.
وأكد العميد دهقان ان تسليم صاروخ عماد بإعداد هائلة إلى الوحدات الصاروخية للقوات المسلحة في القريب العاجل سيرفع القدرات التكتيكية والعملياتية لهذه القوات بشكل كبير جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *