السويسري فافرينكا يهزم بير ويحرز لقب بطولة اليابان للتنس

أحرز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الأول لقب بطولة اليابان المفتوحة للتنس للرجال يوم الأحد ليفوز برابع لقب خلال العام الحالي.
ففي المباراة النهائية للبطولة المقامة في العاصمة طوكيو فاز فافرينكا بطل فرنسا المفتوحة على الفرنسي بنوا بير بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-2 و6-4 بعد مباراة من جانب واحد استمرت 65 دقيقة فقط.
ويرتبط فافرينكا الذي توج في وقت سابق من العام الحالي في تشيناي الهندية وروتردام الهولندية وباريس بعلاقة صداقة قوية مع بير.
أقيمت المباراة في الملعب الذي من المقرر أن يستضيف منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2020 وأغلق سقف الملعب خلال المباراة خوفا من هطول الأمطار.
وسيطر فافرينكا على اللعب طوال المباراة كما تظهر النتيجة وحسم المجموعة الأولى في 26 دقيقة فقط بعد أن كسر إرسال صديقه الفرنسي ثلاث مرات.
في المجموعة الثانية واجه فافرينكا بطل استراليا المفتوحة في 2014 بعض المقاومة لكنه سرعان ما حسم اللقب بعد أن كسر إرسال بير في الشوط العاشر.
ومنح الفوز فافرينكا (30 عاما) لقبه الحادي عشر خلال مسيرته الاحترافية في ملاعب التنس.
ورغم أن بير غير المصنف فجر مفاجأة كبيرة في قبل النهائي يوم السبت عندما هزم حامل اللقب الياباني كي نيشيكوري إلا أنه فشل تماما في التصدي لفافرينكا يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *