الشريط الاخباريعربي

بدء تحرير بيجي العراقية خلال أيام بعد استكمال التعزيزات العسكرية

صرح مسؤول أمني عراقي في محافظة صلاح الدين الاثنين 12 تشرين الأول أن عملية إعادة تحرير مدينة بيجي ستبدأ خلال أيام قليلة بعد استكمال التعزيزات العسكرية.
وكشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، جاسم الجبارة، أن قوات يصل قوامها إلى نحو 600 ألف مقاتل تحتشد الآن في المناطق المحيطة ببيجي، من أجل تنفيذ عملية عسكرية سريعة وخاطفة لاستعادة المدينة التي تشهد مواجهات متقطعة بين القوات الأمنية العراقية ومقاتلي “داعش”، موضحا أن القوات المشاركة تضم مختلف الفرق العسكرية والرتب، مؤكدا أن المواقع التي يسيطر عليها داعش في بيجي والصينية والقرى المحيطة بهما قد بدأت تتصاعد فيها حدة الاشتباكات لإيقاع أكبر قدر من الخسائر في الأرواح والمعدات، بصفوف داعش.
وسيسهم تحرير مدينة بيجي بالكامل في قطع أذرع التنظيم باتجاه محافظة ديالى، فضلا عن مدينة تكريت، نظرا لوقوع بيجي بين 3 مدن تحت سيطرة «داعش»، وهي الشرقاط شمالا على حدود الموصل، والصينية غربا، والحويجة في محافظة كركوك.
من ناحيته، قال مسؤول في الحشد الشعبي إن «القوات تتمركز في قرية المزرعة وسبايكر والحجاج فضلا عن القوات المنتشرة في الصحراء الغربية الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار».