مصر.. إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك

وافقت محكمة جنايات القاهرة اليوم الاثنين ، على إخلاء كل من جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ، بعدما انقضت مدة العقوبة المحكوم عليهما بها، في القضية التي اشتهرت إعلامياً باسم ” القصور الرئاسية ” ، وقررت إخلاء سبيلهما .

وقالت مصادر قضائية إن المحكمة قبلت الاستشكال (الطعن) المقدم من جمال وعلاء على انقضاء مدة العقوبة المحكوم عليهما بها في القضية ، حيث طالب المحامي بالإفراج عن موكليه بشكلٍ فوري بعد تجاوزا مدة حبسهما احتياطيا ، بعد أن صدر بحقهما حكم الرئاسية بالسجن المشدد ثلاث سنوات في القضية ، وباحتساب المدة الفعلية لحبسهما يتضح أنهما قد تجاوزا مدة العقوبة بنحو ستة أشهر و18 يوما .

وقال إن الحكم بانقضاء الدعوى الجنائية( البراءة ) عن المتهمين في قضية محاكمة القرن والتي تتعلق بقتل المتظاهرين تتطلب الافراج الفوري عن المتهمين كأثر قانوني طبيعي ومباشر .

واتهم نجلي مبارك في قضية القصور الرئاسية بإنشاء مبان وشراء أثاث خلال الفترة من عام 2002 وحتى عام 2011 وسداد ثمنها المقدر بأكثر من 125 مليون جنيه ( نحو 16 مليون دولار أمريكي) من موازنة الدولة المخصصة للإنفاق على قصور الرئاسة ، حيث قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد ثلاث سنوات عليهما ، بعد استئناف قدماه على الأحكام الصادرة سابقا .

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في 29 تشرين الثاني الماضي بانقضاء الدعوى الجنائية ضد علاء وجمال في محاكمة القرن الأمر الذي يعني برائتهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *