نشاطات فنية و اجتماعية لجمعيات الحسكة

 

 

أقامت الجمعيات الخيرية والأهلية في محافظة الحسكة العديد من النشاطات المختلفة بالإضافة لبعض أعمالها ومشاركتها في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات للأسر المحتاجة و المهجرة.
وبين عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لــ ” البعث ميديا ” أن الجمعيات أقامت عدد من النشاطات خلال الشهر الماضي من توزيع الهدايا على الأطفال المصابين في التفجيرات الإرهابية الأخيرة بمدينة الحسكة وعددهم /75/ طفل وطفلة بالتعاون بين جمعيات ( وطن , البر و الخدمات الاجتماعية بالحسكة , مركز ما أسيا الخيري ) , كما وزعت جمعية المودة الخيرية اللباس المدرسي ( صدريات ) على /350/ طفل يتيم في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة.
في حين أقامت جمعيتي المودة الخيرية بمدينة الحسكة والبرو الخدمات الاجتماعية فرع القامشلي معرضين بمدينتي الحسكة و القامشلي تحت عنوان (بيت المونة) حيث تم فيهما عرض وبيع المنتجات الغذائية و بأسعار تنافسية أنتجتها العوائل النازحة و المهجرة بهدف خلق فرص عمل لهم .

وأضاف مدير الشؤون الاجتماعية بان جمعيات البر و الخدمات الاجتماعية و الوصل و الإحسان بمدينة القامشلي أقامت نشاط ومعرض فني للأطفال المعوقين و عمل مسرحي للأطفال و زراعة أشجار حراجية ، إما جمعية “سورية يا حبيبيتي” قامت مبادرة الرسم على جدران المدارس وبريشة عدد من الفنانين المحليين لوحات فنية تظهر سورية الجميلة و حضارتها بالإضافة لعرض عمل مسرحي للأطفال بعنوان ( السلام الشجعان ) على خشبة المركز الثقافي بمدينة الحسكة .
كما تنوي جمعيتي المودة و حماية البيئة بمدينة الحسكة بحسب ” الحسين ” الأولى نصب شجرة كبيرة تحت عنوان ( شجرة الأماني ) في مواقع التفجيرات الارهابية بمدينة الحسكة و الثانية غرس 150 غرسة حراجية في شوارع و الأماكن العامة في المدينة .

 

البعث ميديا- الحسكة – عطية العطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *