200 مليون أضرار المنشآت السياحية بالحسكة

 

 

بين المهندس نمر إبراهيم مدير السياحة بالحسكة لــ ” البعث ميديا ” أن عدد الفنادق العاملة حاليا في المحافظة / 27/ من أصل / 31 / و / 43 / مطعم من أصل / 63/ بدرجات تصنيف مختلفة وتقوم اللجان الرقابية ( لجنة الرقابة المشتركة ) و ضابطة العدلية بشكل منتظم بالكشف على عمل هذه المنشآت .

وقال إبراهيم أن قيمة الأضرار التي لحقت بالمشاريع والمنشآت السياحية بمحافظة الحسكة وعددها 13 بلغت 200 مليون ليرة سورية إضافة إلى وجود أضرار أخرى لحقت ببعض المنشآت في المنطقة الجنوبية نتيجة الاعتداءات الإرهابية والتي لم يتقدم مستثمروها بطلبات لتقدير أضرارها حتى الآن .

وأشار مدير السياحة أن التسجيل مستمر في الثانوية السياحية بمبنى المديرية بحي الزهور بمدينة الحسكة والذي يشغل الطابق الأرضي منه بالإضافة إلى المعهد التقاني للعلوم السياحية و الفندقية بدير الزور و الذي تم نقله إلى الحسكة هو الأخر يشغل الطابق الثاني وهما مجهزين بكافة المستلزمات التعليمية .

وأضاف إبراهيم بان المديرية أقامت معرضا فنيا بمناسبة اليوم العالمي للسياحة في المركز الثقافي بمدينة الحسكة تضمن /126/ لوحة فنية تصويرية للفنان المصور يوسف لوقا عرضت جوانب عدة من المتغيرات البيئية والجغرافية التي مرت بها محافظة الحسكة و صور للمعالم السياحية و المناطق السياحية البيئية والأزياء الشعبية والمواقع الأثرية .

يشار إلى أن محافظة الحسكة تمتلك أكثر من 1000 تل أثري والعديد من المحميات الزراعية والغابات والمسطحات المائية ما يبشر بصناعة سياحية واعدة في المحافظة مستقبلا.

البعث ميديا- الحسكة – عطية العطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *