رياضة

أسطورة إسبانيا ومدريد يعلن اعتزاله

أعلن الاسباني راؤول غونزاليس، أسطورة منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد، الجمعة 16 تشرين الأول أنه سيعتزل اللعب في نهاية البطولة الأمريكية الشهر المقبل.
وقال راؤول البالغ من العمر 38 عاما الذي يلعب حاليا في الدوري الأمريكي مع نادي نيويورك كوزموي لكرة القدم “إن اتخاذ قرار الاعتزال لم يكن سهلا، لكني أعتقد بأنها اللحظة المناسبة، قررت الاعتزال في نهاية الموسم الحالي، وأنا أركز حاليا على انهاء الموسم بشكل جيد ومساعدة نيويورك كوزموس على إحراز اللقب”.
وأضاف راؤول الذي عبر في مايو/أيار 2012 عن رغبته بالعودة إلى ناديه الأم ريال مدريد بعد انتهاء مسيرته كلاعب ” سأتخذ قرارا بخصوص مستقبلي الشهر المقبل”.
ولد راؤول غونزاليز بلانكو في 27 يونيو/حزيران عام 1977 في مدريد، وبدأ مسيرته مع أشبال أتلتيكو قبل الانتقال إلى جاره ريال الذي بنى مسيرته فيه، بعد أن دافع عن ألوانه 16 موسما من 1994 إلى 2010 .
ويحمل راؤول الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع الفريق الملكي، 741 مباراة، ويتقاسم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لعدد الاهداف، 323 ، هدفا في جميع المسابقات، لكن الأخير لعب حتى الآن 309 مباريات.
وبعد ملحمته مع ريال مدريد، انتقل راؤول إلى شالكه الألماني ولعب له بين موسمي 2010-2012، ثم السد القطري بين موسمي 2012-2014 ، وأخيرا انتقل إلى نيويورك كوزموس الأمريكي بعد فترة اعتزال قصيرة.
ويتضمن سجل المهاجم الاسباني الذي لا يعرف الكلل 6 ألقاب في بطولة إسبانيا و4 ألقاب في مسابقة الكأس المحلية و3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبين في الكأس السوبر الدولية ولقب في كل من الكأس السوبر الأوروبية وكأس ألمانيا والكأس السوبر الألمانية، واشتهر أيضا بتمريراته الحاسمة المتقنة وعمله الدفاعي الواضح.
وسجل راؤول 44 هدفا في 102 مباراة دولية آخرها عام 2006 .