الدفاع الروسية: 36 طلعة جوية على 49 موقعا لـ”داعش” خلال 24 ساعة

اعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ المقاتلات الروسية 36 طلعة على 49 موقعا لتنظيم “داعش” الارهابي في أرياف حماة وادلب واللاذقية ودمشق وحلب خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف في تصريحات نشرها موقع “روسيا اليوم” ان الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير 11 مركزا قياديا ومعملا لتصنيع المتفجرات و3 مرابض هاون و9 مستودعات للاسلحة والذخيرة وقاعدتين للمعدات العسكرية و15 معسكرا وقاعدة تابعة للارهابيين و8 مناطق محصنة ومواقع دفاعية.

واضاف الجنرال كوناشينكوف ان مقاتلة حربية من نوع /سو24 ام/ نفذت غارة في ضواحي بلدة سلمى بريف اللاذقية دمرت خلالها مبنى يضم مركز تدريب للارهابيين الانتحاريين من قبل مدربين أجانب وورشة لصنع المتفجرات.

واشار المسؤول العسكري الروسي الى ان ضربات الطيران الروسي في منطقة تلبيسة بمحافظة حمص أدت الى تدمير مستودع للذخيرة تابع للارهابيين وثلاث شاحنات كانت موجودة في الموقع.

وبين كوناشينكوف ان مقاتلات /سو24 ام/ دمرت مستودعين للذخيرة وورشة لصنع المتفجرات في ريف دمشق.

ولفت المسؤول العسكري الروسي الى ان مقاتلة من نوع /سو25/ أغارت على قاعدة تابعة للارهابيين في محيط بلدة خان العسل في ريف حلب أسفرت عن تدمير مجموعة من الدبابات والمعدات المدرعة مبينا ان المعطيات التي وردت عبر طائرة بدون طيار تشير الى تعطيل دبابتين و5 عربات مقاتلة تابعة لتنظيم /داعش/ الارهابي.

واكد الجنرال كوناشينكوف تدمير 11 نقطة قيادة للتنظيمات الارهابية في ارياف حماة وادلب واللاذقية ودمشق وحلب منها مقر قيادة جماعة “فيلق عمر” الذي دمرته طائرة مقاتلة من نوع /سو24ام/.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *