ظريف: السعودية أراقت الدماء في المنطقة ولن نسمح لها بإلغاء دورنا

 

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف علی أن إيران لا تسعى لإلغاء دور السعودیة لکنها لن تسمح لکي تقوم السعودیة بإلغاء دور إیران بالمنطقة أيضا.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك اشتاينماير، السبت، قال ظریف: “لانسعی لإلغاء دور السعودیة لکننا لن نسمح لکي تقوم السعودیة بالفاء دور إیران من المنطقة أيضا حیث أدت مساعي هذه الدولة لإلغاء دور إيران إلی حدوث إراقة الدماء وتصعید الصراعات في المنطقة ویجب وقفها متابعا بأنه یجب علی السعودیة أن تهتم بحقائق المنطقة”.
ورحب ظريف بزيارة نظيره الألماني والوفد المرافق له إلى طهران وقال: “من شأن ألمانيا أن تلعب دورا إیجابیا للغایة في تعزیز الاستقرار والأمن فی منطقتنا”.
وأکد أنه بحث مع نظیره الألماني بشان القضایا الثنائیة والمواضیع المختلفة وذات الاهتمام المشترك بما فیها التطرف والإرهاب.
وأضاف: “الإرهاب والتشدد اللذین تم زرعهما بسبب تمویل بعض دول المنطقة لهما، یشکلان الأزمة بالنسبة للمنطقة برمتها ویجب علینا أن نقبل بأنه لايمکن استخدام هذه المجموعات لتحقیق الأهداف قصيرة المدی لکنه مع الأسف تتصور بعض الدول المجاورة بأنه یمکن تحقیق هذه الأهداف” مؤکدا علی أن “تسویة الأزمات الإقليمية بما فیها الیمنیة والسوریة والبحرینیة تمر عبر الحلول السیاسیة والاهتمام بمطالب الشعوب فحسب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *