أخبار البعثالشريط الاخباري

تخريج دورة كوادر قيادية في فرع جامعة تشرين

 

 

بالتعاون بين مكتبي الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في جامعة تشرين ومدرسة الإعداد الحزبي في اللاذقية تم اختتام دورة كوادر قيادية للرفاق متفرغي الفرق الحزبي في الجامعة والتي تهدف لتعميق الثقافة الحزبية وتطوير المهارات لدى رفاقنا , وذلك بحضور الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين الفرع , والرفيق الدكتور جورج اسبر رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي، والرفيقة أميمة سعيد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع اللاذقية، مديرة المدرسة .

 

وتحدث الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين الفرع فأثنى على الجهود التي بذلها الرفاق لإقامة هذه الدورة التي من شأنها تعميق الوعي والثقافة وزيادة المهارات لدى رفاقنا البعثيين وخاصة في هذه المرحلة الهامة التي يتعرض فيها الوطن لحرب شرسة، وشدد على ضرورة نقل خبراتهم إلى كل المواطنين, كما حث الرفيق الدكتور أمين الفرع الرفاق للحفاظ على وطنهم، والمساهمة في الدفاع عنه، وللاهتمام بالثقافة الحزبية والعامة، وزيادة الوعي، انطلاقا من أن أخطر مافي هذه الحرب هو استهداف العقول والمفاهيم والثقافة والحضارة السورية، ولذلك فإن كل رفيق بعثي وكل مواطن سوري مكلف بالدفاع عن هذا الوطن وعن هذه الهوية الوطنية والقومية والإنسانية التي ميزت سورية وشعبها عبر التاريخ .

 

وختم الرفيق الدكتور أمين الفرع حديثه بتوجيه التحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم لتبقى سورية واحدة وشامخة أبية مرفوعة الرأس دائماً . كما وجه التحية لأبطال جيشنا العربي السوري البواسل ولجميع المقاومين الشرفاء، الذين يصنعون نصر الأمة، بقيادة القائد المقاوم الشجاع، رمز العنفوان الوطني والقومي السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

 

وكانت الرفيقة أميمه سعيد مديرة مدرسة الإعداد في فرع اللاذقية قد رحبت بالرفيق الدكتور أمين الفرع والرفيق الدكتور جورج اسبر، كما رحبت بالرفاق المشاركين وشكرتهم على التزامهم وتفاعلهم الايجابي واهتمامهم بزيادة معارفهم وخبراتهم، وطلبت من الرفاق الخريجين أن يكونوا قدوة لزملائهم وان يطوروا أداءهم لتحقيق قفزة نوعية في العمل الحزبي خلال فترة قصيرة .

 

وأكدت أن هذه الدورات لا بد أن تقدم إضافة حقيقية لثقافة وخبرات كل الرفاق وتحفزهم على بذل أقصى الجهود وحثهم على ممارسة انتمائهم الوطني وإقبالهم على التزود بالعلوم والمعارف التي تمكنهم من المساهمة في بناء وطنهم والدفاع عنه .

 

وألقت الرفيقة الدكتورة عبير حاتم كلمة الخريجين ووجهت باسمهم الشكر لقيادة فرع جامعة تشرين على الدور الطليعي الذي تقوم به من دعم واهتمام لتطوير دورات الإعداد التي تسهم في بناء الإنسان وتحصينه .

وفي ختام الدورة قام الرفاق الدكتور أمين الفرع رئيس مكتب الإعداد الفرعي ومديرة المدرسة الإعداد الحزبي الفرعية باللاذقية بتوزيع الشهادات على الخريجين .

 

ثم قام الخريجون يرافقهم الرفيق الدكتور جورج اسبر بزيارة إلى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد ووضعوا عليه أكليلا من الزهر وقرؤوا الفاتحة على روحه الطاهرة .