محليات

الوقاية من مرض الايدز وتحصين الشباب في ورشة عمل بالسويداء

تركزت ورشة العمل التي أطلقتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الأمم للطفولة اليونيسيف اليوم حول مرض الايدز وكيفية الإصابة به وأعراضه والوقاية منه وكيفية تحصين الشباب منه.

وبينت عضو قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة سولينا حمادي أن هذه الورشة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى جيل الشباب وزيادة ثقافتهم الصحية لنقلها إلى أقرانهم بغية الوصول إلى مجتمع خال من هذا المرض.

ومن جانبه أكد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة الدكتور جمال خميس حرص الوزارة على تعزيز الثقافة المجتمعية حول هذا المرض الخطير، مبينا أن عدد المسجلين بالبرنامج الوطني للإيدز منذ عام 1987 بلغ 836 شخصا منهم 505 سوريين توفي منهم 201 شخص، بينما هناك 304 أشخاص منهم 146مريضا يتلقون العلاج المجاني والباقون حاملين للفيروس فقط.

من جهته أشار مدير الصحة بالسويداء الدكتور حسان عمرو إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الشباب في مواجهة مرض الإيدز ونشر التوعية حوله لتصحيح الكثير من المعلومات الخاطئة المتداولة بين بعض الأفراد.

وتحدث مسؤول برنامج الإيدز في السويداء الدكتور إميل هنيدي عن مرض الإيدز والفيروس المسبب له وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه، مؤكدا أهمية زيارة مراكز المشورة للتزود بمعلومات حوله وإجراء الاختبارات المجانية، مبينا أن عدد الحالات المسجلة بالبرنامج في السويداء 11 حالة تجري متابعتها وتقديم العلاج لأصحابها.

وتتناول الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام محاضرات حول الإيدز والوقاية من انتقاله والفئات عالية الخطورة للإصابة به وكيفية إجراء اختباراته وخدمات المشورة المقدمة ومهارات التواصل للتوعية، إضافة إلى عرض أفلام وثائقية.