الشريط الاخباريدوليعربي

ولايتي: السعودية تتصرف بوقاحة وتنفذ المؤامرات نيابة عن واشنطن

 

صرح مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي، أن السعودية أصغر من أن تنفذ المؤامرات بصورة مباشرة بل هي تقدم الدعم للإرهابيين في دول المنطقة بالنيابة عن الدول الغربية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف ولايتي في تصريح له على هامش استقباله إيغور إيفانوف رئيس المجلس الروسي للعلاقات الدولية في طهران، إن السعودية تتدخل في شؤون دول المنطقة وتتصرف بوقاحة في هذا المجال وتختلق الذرائع لسياساتها هذه بإطلاق تصريحات مناهضة لإيران مع أن الجميع يدركون أن هذه التصريحات لا أساس لها.

 

وانتقد ولايتي تصريحات وزير خارجية نظام آل سعود حول إيران وقال.. “إن هذا الوزير عديم التجربة والكفاءة يسمح لنفسه بالتدخل في شؤون لا تعنيه وهو لا يمتلك أي إذن لإطلاق مثل هذه التصريحات بالنيابة عن البلدان العربية” مشدداً على أن لا أحد يستمع لما يقوله لأن تصريحاته لا أساس لها.

 

وأكد ولايتي على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعمل وفق مسؤولياتها باعتبارها قوة لا يستهان بها في المنطقة إذا شعرت أن أيا من بلدان الجوار وحلفائها يتعرضون للمخاطر والمؤامرات وبطلب من هذه الحكومات على عكس ما تقوم به السعودية.

 

وأشار ولايتي إلى العدوان السعودي على اليمن وقال.. “ان هذا الدمار وسفك الدماء يقع على مرأى من الجميع دون أي إذن قانوني لكنه يمارس بدعم أمريكي”.