الشريط الاخباريدوليسورية

كارتر: القوات الأمريكية المقرر إرسالها إلى سورية «معرضة للخطر»

 

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن القوات الخاصة التي قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما إرسالها إلى شمال سورية بهدف المساعدة في محاربة تنظيم “داعش” ستكون “معرضة للخطر”.

 

وكان الرئيس الأمريكي أجاز أمس إرسال قوة محدودة إلى سورية تشمل ما بين 20 و 40 مستشاراً عسكرياً ينحصر دورهم في تقديم المشورة للجماعات الإرهابية المتحالفة مع واشنطن التي تطلق عليها الإدارة الأمريكية اسم “المعارضة المعتدلة”.

 

وقال كارتر خلال زيارة إلى فيربانكس في ولاية الاسكا “إن دورنا واستراتيجيتنا بالأساس دعم القوات التي تحارب داعش ولكن ذلك سيعرض القوات الأمريكية للخطر ولا شك في ذلك”.

 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت منذ عام تحالفاً دولياً ضم نحو 60 دولة بهدف محاربة تنظيم “داعش” وشنت آلاف الغارات الجوية ورغم ذلك واصل التنظيم تمدده وارتفعت نسبة جرائمه البشعة وهو ما دفع العديد من الدول والقوى ألى الاقتناع بأن واشنطن تريد احتواء التنظيم ورسم حدوده فقط وليس القضاء عليه.

 

ولم يستبعد كارتر إمكانية إرسال المزيد من القوات الخاصة إلى شمال سورية إذا حقق الانتشار الأولى نجاحاً، وقال “سنواصل الابتكار والبناء على ما يتحقق وسندرس ذلك وسننقل توصيات للرئيس”.