الشريط الاخباريدولي

تقرير العمليات الجوية الروسية في سورية خلال الأيام الثلاثة الماضية

قامت القوات الجوية الفضائية الروسية، خلال الثلاثة أيام الماضية بـ 137 طلعة جوية وضربت فيها 448 موقعا من البنية التحتية للإرهاب في سورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين: “على مدى الأيام الثلاثة الماضية، نفذت طائرات من المجموعة الجوية الروسية في الجمهورية العربية السورية 137 طلعة جوية على 448 موقعا للبنية التحتية للإرهاب، في محافظات حلب ودمشق وإدلب واللاذقية والرقة وحماة وحمص”.

وشدد المتحدث العسكري على أن “جميع الطائرات الروسية عادت إلى قاعدة مطار حميميم، بعد أداء المهام القتالية”.وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الجوية الفضائية الروسية، خففت من كثافة المهام القتالية ضمن عملياتها في سوريا، ولكن عدد مواقع البنى التحتية المتضررة للإرهابيين ازداد في الطلعة الجوية الواحدة.

وقال كوناشينكوف: “خلال الأيام الأخيرة من المهام القتالية المكثفة في سوريا، كانت كثافة مجموعات طائراتنا أقل من مستواها الطبيعي، ومع ذلك، فقد ارتفع عدد الأهداف للطلعة الجوية الواحدة”.

وأضاف اللواء: “في ريف اللاذقية شن الطيران الروسي غارة على موقع مدافع هاون لإرهابيي “جبهة النصرة”، ما أدى إلى تدمير 4 مدافع هاون ومستودع ذخائر”.