منظمات أهلية

بمشاركة سورية.. إتحاد الشباب الديمقراطي يفتتح أعماله في «هافانا»

بمشاركة وفد من الاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة افتتحت في قصر المؤتمرات في العاصمة الكوبية هافانا أمس أعمال المؤتمر العام التاسع عشر لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي.

وأكد ممثلو الوفد السوري في كلمات لهم خلال أعمال المؤتمر أن سورية مستمرة في صمودها بشعبها وشبابها وجيشها الباسل وقائدها الرئيس بشار الأسد في مواجهة الحرب الإرهابية الشرسة التي تشن عليها، مشددين على أنها ستكون مقبرة للمشاريع الامبريالية وأدواتها الإرهابية.

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب السوري اختار طريق المقاومة لكل مخططات الهيمنة، التي تستهدف منطقتنا وواجه الحرب التي فرضت عليه واستطاع الصمود على أرضه رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها ويستمر في تقديمها.

ولفتت الكلمات إلى أن الدول الامبريالية استخدمت في سبيل تنفيذ مخططاتها سيلا جارفا من الأكاذيب لتضليل الرأي العام العالمي وتشويه حقيقة ما يجرى في سورية، كما قامت مع أدواتها في المنطقة بتزويد التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش، وغيرهما بالسلاح والمال الذي مكنها من تجنيد مرتزقة من أكثر من 83 دولة في العالم، وتسهيل نقلهم وتسللهم إلى سورية عبر الحدود مع الدول المجاورة.

ودعت الكلمات جميع شعوب العالم المحبة للحرية والسيادة والعدالة إلى دعم وتأييد النضال العادل للشعب السوري في مواجهة ما يتعرض له لان العدو مشترك والنصر عليه سيكون للعالم أجمع.