الشريط الاخباريدولي

بوغدانوف يبحث مع عبد اللهيان الوضع في سورية

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان اليوم المسائل الملحة المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي مع التركيز على تسوية الأزمتين في سورية واليمن.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم إن الجانبين أكدا عند بحث الوضع في سورية وحولها ضرورة بذل جهود منسقة من قبل الأسرة الدولية من أجل التصدي لخطر الارهاب المتمثل في تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وكذلك الإسراع في إطلاق عملية المفاوضات بين الحكومة السورية وطيف واسع من المعارضة السورية على أساس بيان جنيف الصادر في الثلاثين من حزيران عام 2012 في ظل مرافقة دولية فعالة طبقا لبيان فيينا في الثلاثين من تشرين الأول الماضي.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان آخر أن بوغدانوف تبادل اليوم مع وفد جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة الآراء حول الوضع في سورية وحولها مع التركيز على ضرورة إطلاق المحادثات بين الحكومة السورية وطيف واسع من المعارضة السورية.

وأضاف البيان: إنه تم التطرق كذلك الى مسائل التنسيق مع الفصائل المسلحة للمعارضة الوطنية السورية في مكافحة داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية في سورية.