الشريط الاخباريسلايدسورية

تدمير تحصينات لإرهابيي «داعش» و«النصرة» بريف حلب

 

كبدت وحدات الجيش العربي السوري في حلب إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد خلال عملياتها المتواصلة على أوكارهم وخطوط إمدادهم.

 

وذكر مصدر عسكري أن عمليات الجيش بالريف الشرقي أسفرت عن “تدمير تحصينات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة الباب وفي قرى وبلدات مسكنة والعفش وعاكولة ورسم العبد”.

 

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات ضد تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى انتهت “بتدمير تجمعات بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخائر ومعدات وآليات مزودة برشاشات متنوعة في قرية المنصورة” غرب مدينة حلب بنحو 10 كم.

 

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت مقرات للتنظيمات المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وآليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة في قرى البرقوم وقراصي والحويز” بالريف الجنوبي الغربي.

 

وفرضت وحدات الجيش والقوات المسلحة خلال الأيام الماضية بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والقوى المؤازرة سيطرتها على عدة قرى وبلدات ومزارع ومناطق حاكمة في ريف حلب الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيها.

 

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات التكفيرية خسائر بالأفراد والآليات خلال تدميرها تجمعا لإرهابييها في قرية الشويحنة” بالريف الشمالي خط الإمداد الأول للإرهابيين بالسلاح والذخيرة من الأراضي التركية.