الشريط الاخباريعربي

نصر الله: الهدف من وراء تفجيري برج البراجنة إحداث فتنة في لبنان

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن أهم الأهداف من وراء التفجيريين الإرهابيين في منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت إحداث فتنة في لبنان لافتا إلى أن الشعب اللبناني أفشل بوعيه هذه المخططات التي تخدم مشروع العدو الصهيوني وتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال السيد نصر الله خلال كلمة متلفزة له “نبارك ونعزي بالشهداء الأبرار الذين قضوا في تفجيري برج البراجنة الإرهابيين في بيروت ونتوجه إلى عوائلهم بالعزاء وندعو للجرحى بالشفاء العاجل”.

وأوضح السيد نصر الله أنه تم إلقاء القبض على أشخاص من قبل فرع المعلومات والأمن العام اللبناني لهم علاقة بالتفجيرين الإرهابيين وأن الشبكة الأصلية التي أدارت العملية على المستوى اللوجستي والاستطلاعي أصبحت في قبضة الفرع المذكور مبينا أنه أصبح من المحسوم مسؤولية تنظيم “داعش” الإرهابي عن هذه الجريمة بعد أن اعترف المعتقلون لدى الأجهزة الأمنية بتلقيهم التعليمات والأوامر من “داعش”.

وقال السيد نصر الله “ثبت حتى الآن وجود انتحاريين اثنين والأسماء التي نشرت من قبل “داعش” أو غيرها ثبت أنها غير صحيحة وتبينت حتى الآن هوية أحد الانتحاريين فقط وهو سوري الجنسية” مبينا أن الإرهابيين استفادوا من شقق موجودة في بيروت ومن إحدى الشقق في مخيم برج البراجنة وتم تسجيل هذا الإنجاز الأمني للأجهزة الأمنية اللبنانية.

وأكد السيد نصر الله أن مواجهة نوع كهذا من العمليات الإرهابية لا تكفي عن طريق الإجراءات الاحترازية التي تبقى ضرورية بل يجب الذهاب إلى منابع ومصادر شبكات التفخيخ والاغتيال واعتقال الرؤوس المدبرة للعمليات الإرهابية.

وأضاف السيد نصر الله “يجب تحديد الأهداف المفترضة التي يسعى إلى تحقيقها هذا العدو الإرهابي التكفيري وأن نعمل على افشالها لأن أحد أهدافهم في الحالة الراهنة هو إحداث فتنة في لبنان”.

وأعرب الأمين العام لحزب الله عن إدانته وإدانة الحزب واستنكارهما للهجمات الإرهابية التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في باريس أمس وقال “نعبر عن مواساتنا وتضامننا الإنساني والعاطفي والأخلاقي مع كل الأبرياء الذين تجتاحهم الإدارة المتوحشة لـ “داعش” ومجرميها”.