أكثر من 500 متقدم لامتحان العمارة الموحد دورة تشرين 2015

تقدم اليوم نحو 500 طالب وطالبة لامتحان العمارة الموحد دورة تشرين 2015 الذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة، في أربعة مراكز امتحانية.

وذكرت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ 535 طالبا وطالبة من الجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث، وجامعة القلمون، والجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا والجامعة العربية الدولية الخاصة وجامعة الجزيرة وايبلا والاتحاد والعلوم والفنون واليرموك والوادى والجامعة الوطنية.

وأوضحت دشاش أن الامتحان ينقسم إلى نظري يشمل أسئلة كتابية مؤتمتة ومدته ساعة واحدة وآخر عملي لسبر معارف الطالب الأساسية اللازمة له قبل ممارسة المهنة في مجال تاريخ ونظريات العمارة والتخطيط والتنفيذ والتصميم المعماري، إضافة لمهاراته العملية ومقدرته على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية، لافتة إلى أن المركز اصدر دلائل إرشادية ونماذج امتحانية ومطويات تعريفية تساعد الطالب على اجتياز الامتحان.

بدوره بين الدكتور سلمان محمود عميد كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق، أن الاختبار يعد مرحلة انتقالية بين سوق العمل والمرحلة الجامعية الأولي ويعمل على سبر واستذكار المعلومات التي تلقاها الطالب خلال سنوات دراسته الجامعية.

ويعد نجاح الطالب في الامتحان الوطني من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 60 شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا وشرطا للحصول على مصدقة التخرج بالنسبة للطلاب في الجامعات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *